٤ أسباب لحبي لأكواب الحيض

تم التحديث: يوليو 18

منذ أن بدأت بالحديث عن أكواب الحيض في العلن، وصلتني العديد من ردود الأفعال المتضادة. تشعر الكثير من مستخدمات كوب الحيض بالشغف حين الحديث عنه والتعبير عن سعادتهن بهذه التجربة و استحالة العودة لأي منتج آخر. في المقابل، استنفرت فكرة الكوب العديد من النساء بمجرد طرحها و تم اتهامي بترويج الكوب لمجرد كونه "تريند" أو منتج "جديد".


Photo Credit: Christal Yuen

ما قد يستغرب منه العديد منا هو أنه تم الحصول على براءة اختراع كوب الحيض الحديث كما نراه اليوم في عام ١٩٣٥ م من قبل الممثلة و المخترعة الأمريكية ليونا واتسون چالميرز. استلهمت ليونا فكرة الكوب كونها ممثلة من الصفوف الأولى في برود وي و من المؤسف أن تجعل من فترة حيضها عائق لإكمال مسيرتها الفنية و الاستعراضية، فاخترعت منتجاً ملائماً و لا يتطلب من الوقت الكثير. في حين ساعد الكوب ليونا في ابتكار مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية، ها هي الأربع أمور التي أحب استخدام الكوب بسببها:


١. قياس كمية دمي

لأنني أمارس وعي الخصوبة بنية مراقبة صحتي الهرمونية و العامة، فإن لدم الحيض الكثير ليشاركه معي. أوضحت الدراسات أن متوسط دم الحيض المتخلى عنه يحط بين ٣٥-٥٠ ملليلتر، و أي كمية بين ٢٥-٨٠ ملليلتر تعتبر صحية و طبيعية أيضاً. استخدام الكوب يمكنني من قياس هذه الكمية بشكل يومي و دقيق و يساعدني في فهم النشاط الهرموني للدورة السابقة (عندما تم بناء بطانة الرحم و دعمها).

أعلم الآن أن لكل واحدة فينا نمط فريد و خاص في التخلي عن الدم في كل دورة، و قد يختلف ذلك النمط حسب طول الأشخاص، حجم الرحم، و إن كانوا قد أنجبوا أطفالاً من قبل أو لا. فمن قادر على تحديد ما هو طبيعي لي غيري أنا؟ بمراقبتي لكمية و جودة الدم بشكل دوري، أستطيع أن أكون متنبهة بشكل سريع في حال حصول تحول مفاجئ أو تغير لكمية الدم لأخف أو أثقل من السابق، فأبدأ بالبحث عن السبب.

قامت ليزا هيندريكسن جاك بوضع مفتاح إرشادي لقياس كمية الدم إن كنت لا تستخدمين كوب الحيض:


* الفوط الخفيفة تمتص ٣ مل لتر

* الفوط المتوسطة تمتص ٤ مل لتر

* الفوط الثقيلة تمتص ٨ مل لتر

* الفوط الثقيلة جداً (السوپر) تمتص ١٢ مل لتر.

Photo Credit: Annie Spratt

٢. هبة دمي للأرض

لطالما كان دم الحيض هدية لعالمنا. هو هدية أجسادنا للأرض – الأم التي غذتنا و أطعمتنا طوال أيام حياتنا. استُخْدِم دم الحيض كسماد طبيعي حول العالم و لعد