عجائب الفوط القماشية المستدامة

تم التحديث: 21 نوفمبر 2019

فوط الحيض القماشية تلعب دوراً هاماً في الحراك العالمي الذي تقوده النساء بنية عيش حياة صحية، واعية بيئياً، و مستدامة اقتصادياً. "إن تكلفة شراء الفوط ذات الاستخدام الواحد تعادل ٣٦٣٥ $ ملحقةً الضرر بالبيئة إذ تبقى في مكبات النفايات لـ ٥٠٠-٨٠٠ عام قبل أن تتحلل." – ميقن ماكنيمارا. إنه من أبسط حقوقنا كنساء أن نحصل على خيار طبيعي، غير ضار بالجسد، الجلد، الهرمونات، و البيئة.



اليوم، أدردش مع ميقن ماكنيمارا، مدربة معتمدة في وعي الخصوبة و مستخدمة شغوفة لفوط الحيض القماشية المستدامة. تساعدني ميقن في فهم حقيقة استخدام هذه الفوط، و كيفية العناية بها و استخدامها بشكل دوري.


زينب: كيف تصفين فوط الحيض القماشية لشخص لم يسمع عنها من قبل؟

ميقن: فوط الحيض القماشية معادة الاستخدام هي خيار مستدام، واعي بيئياً للعناية الحيضية. تتمتع الفوط القماشية بكونها ناعمة الملمس، مصنوعة من أقمشة ممتصة بجميع الألوان/الأشكال/الأحجام/التصاميم. هي مريحة و في متناول اليد دوماً (وداعاً لزيارات السوبرماركت الليلية لشراء الفوط أحادية الاستخدام). الفوط القماشية لا تحتوي على الصمغ أو البلاستيك السام المتوفر في الفوط أحادية الاستخدام.


ز: كم المدة التي نستطيع فيها إعادة استخدام الفوط القماشية؟

م: مع العناية الملائمة، يمكن استخدام الفوط القماشية لخمس سنوات (أو أكثر).


ز: طالما أن الفوط القماشية منتج قابل لإعادة الاستخدام، كم فوطة كافية للاستخدام الشخصي؟

م: الجواب يعتمد على نمط الحيض الفريد لكل بنت، و على قوة إرادتها في عدم شراء فوط أكثر من الحاجة.

شخصياً، أملك ٢٠ فوطة: عادة ما تكون أيام حيضي ٥-٧ أيام بيوم واحد غزيز، يومين متوسط، و ٣ أيام خفيفة.

أقترح البدء بفوطة أو فوطتين من شركات مختلفة أو متجر اتسي لتسهيل عملية بحثك عن الفوط المثالية (اللون/ الارتياح للقماش/ الشكل و التصميم/ مدة الشحن، إلخ) عندما تفضلين فوطة معينة، أقترح شراء ٧-١٥ فوط أخرى لإضافتها لمجموعتك الأولى.

كما أني أظن أنه من المهم التذكر أنه بإمكانك غسل الفوط و تنشيفها إعادة استخدامها في ذات الحيض! لا تحتاجين لشراء كــــــل الفوط التي ستحتاجينها منذ البداية.


ز: ما الفرق بين الفوط القماشية معادة الاستخدام، و الفوط التقليدية ذات الاستخدام الواحد؟

م: الفوط التقليدية ذات الاستخدام الواحد مصنوعة من مواد مبيضة و بلاستيكية، كم