المجد لأكواب الحيض!

تم التحديث: 21 نوفمبر 2019



ما هي أكواب الحيض؟

كوب الحيض هو أحد منتجات الحيض المستدامة. يتميز الكوب بكونه مرن، قمعي الشكل، و ناعم الملمس. يصنع من المطاط أو السيليكون الطبي لغرض جمع الدم من قناة المهبل في فترة الحيض. تعتبر أكواب الحيض كخيار صديق للبيئة إذ من الممكن استخدامه لمدة ١٠ سنوات في حال الاعتناء به بالشكل الصحيح. كوب الحيض يجمع كمية أكبر من الدم مقارنة بالمنتجات الأخرى فمن الممكن وضعه لمدة ١٢ ساعة بشكل آمن و بدون تسريب.


أين أجد الكوب "المثالي" لي؟

لم تُصْنع جميع الأكواب سواسية، لذا سأشاركك بعض الأمور التي يجب اعتبارها حين اختيارك للكوب:


· عمرك

· كمية الدم المعتادة في كل حيض

· سماكة و مرونة الكوب

· نشاطك الحركي

· عمق الكأس

· ارتفاع عنق الرحم

· لو ولدت ولادة طبيعية من قبل.

· لو كنت تعاني من آلام الحيض


النساء المؤسسات لموقع putacupinit.com ابتكروا أداة رائعة لتسهيل عملية بحثك عن الكنز "كوب الحيض" عن طريق إجابة 9 أسئلة. هذا الاختبار يساعدك في اختيار الكوب المناسب لجسدك، لعمرك، لتاريخك الطبي، لنشاطك الحركي، و المزيد!

خذي الاختبار الآن: https://putacupinit.com/quiz/


كيف أضعه في مهبلي؟

قد يبدو الكوب مخيف في بداية الأمر و قد تسألين نفسك: "كيف سأدخله داخل جسمي؟" لا بأس! لديك 3 طرق رئيسية لطي الكوب و إدخاله داخل المهبل بدون ألم و إبقائه دون حركة. و لكن قبل أن ننتقل لأنواع الطيات، أريد مشاركة بعض الخطوات التي قد تساعدك في رحلتك مع أكواب الحيض و جعلها تجربة أكثر سلاسة:


خذي وقتك و استرخي: اختاري وقت مناسب تكوني فيه مسترخية و غير مشتتة الذهن لإرخاء عضلاتك المهبلية و إدخال الكوب. سيكون من غير المريح أو حتى المستحيل إمكاني