المجد لأكواب الحيض!

تم التحديث: 21 نوفمبر 2019



ما هي أكواب الحيض؟

كوب الحيض هو أحد منتجات الحيض المستدامة. يتميز الكوب بكونه مرن، قمعي الشكل، و ناعم الملمس. يصنع من المطاط أو السيليكون الطبي لغرض جمع الدم من قناة المهبل في فترة الحيض. تعتبر أكواب الحيض كخيار صديق للبيئة إذ من الممكن استخدامه لمدة ١٠ سنوات في حال الاعتناء به بالشكل الصحيح. كوب الحيض يجمع كمية أكبر من الدم مقارنة بالمنتجات الأخرى فمن الممكن وضعه لمدة ١٢ ساعة بشكل آمن و بدون تسريب.


أين أجد الكوب "المثالي" لي؟

لم تُصْنع جميع الأكواب سواسية، لذا سأشاركك بعض الأمور التي يجب اعتبارها حين اختيارك للكوب:


· عمرك

· كمية الدم المعتادة في كل حيض

· سماكة و مرونة الكوب

· نشاطك الحركي

· عمق الكأس

· ارتفاع عنق الرحم

· لو ولدت ولادة طبيعية من قبل.

· لو كنت تعاني من آلام الحيض


النساء المؤسسات لموقع putacupinit.com ابتكروا أداة رائعة لتسهيل عملية بحثك عن الكنز "كوب الحيض" عن طريق إجابة 9 أسئلة. هذا الاختبار يساعدك في اختيار الكوب المناسب لجسدك، لعمرك، لتاريخك الطبي، لنشاطك الحركي، و المزيد!

خذي الاختبار الآن: https://putacupinit.com/quiz/


كيف أضعه في مهبلي؟

قد يبدو الكوب مخيف في بداية الأمر و قد تسألين نفسك: "كيف سأدخله داخل جسمي؟" لا بأس! لديك 3 طرق رئيسية لطي الكوب و إدخاله داخل المهبل بدون ألم و إبقائه دون حركة. و لكن قبل أن ننتقل لأنواع الطيات، أريد مشاركة بعض الخطوات التي قد تساعدك في رحلتك مع أكواب الحيض و جعلها تجربة أكثر سلاسة:


خذي وقتك و استرخي: اختاري وقت مناسب تكوني فيه مسترخية و غير مشتتة الذهن لإرخاء عضلاتك المهبلية و إدخال الكوب. سيكون من غير المريح أو حتى المستحيل إمكانية إدخال الكوب في حال كنت متوترة أو كانت عضلاتك مشدودة.


اعرفي جسدك: خذي وقتك لاكتشاف جسدك. تعرفي على موقع فتحة المهبل و عمق عنق الرحم (سر: ملمس عنق الرحم مشابه لرأس الأنف أو بطانة الخد أحياناً).


تدربي قبل موعد الحيض: بعض النساء تفضل التدرب على وضع و إخراج الكوب قبل موعد الحيض لإزالة الضغط الناتج من وجوب وضعه بشكل صحيح من المرة الأولى. إن كانت فكرة التدريب قبل الحيض محببة لك و تزيد من ثقتك في استخدام الكوب، فقومي بذلك.


عدلي ساق الكوب حسب الرغبة: كل جسد من أجسادنا مختلف، و لذلك فإن طول المهبل و عمق عنق الرحم مختلف من امرأة لأخرى. إن كان ساق الكوب يضايقك في الجلوس لطوله، قومي بقص الجزء الزائد. إن كان لا يضايقك، فاتركيه و استخدميه كأداة مساعدة لإخراج الكوب.


الطيات الثلاث:


١ طية القوس


٢ طية الصدفة



٣ طية رقم ٧



جربي هذه الطيات و اختاري الطية المفضلة لك. تأكدي من إدخال الكوب بزاوية متجهة نحو عظام أسفل الظهر و ليس بشكل مستقيم للأعلى. سيفتح الكوب داخل المهبل و سيحكم الإغلاق في أسفل المهبل.


هل هو آمن و نظيف؟

نعم! مهمة كوب الحيض هي جمع دم الحيض من قناة المهبل. لا يقوم الكوب بالتأثير على رطوبة المهبل أو امتصاص سوائله لأن الكوب مصنوع من السيليكون. يحكم إغلاق الكوب داخل المهبل مما يمنع تعرض الدم للأكسدة، لذلك تحصلين على دم أحمر نضر بدون رائحة كريهة لعدم تعرضه للأكسجين. من ضمن العادات الممتازة هي غلي الكوب بالماء في نهاية كل حيض لتعقيمه استعداداً للحيض القادم.


كوني لطيفة و صبورة مع ذاتك!

لتعلم استخدام كوب الحيض مراحل عدة، و قد يبدو أنه هناك الكثير لتعلمه في آن واحد.. أريد أن أقول لك أنك قادرة على خوض هذه التجربة.


حيضاً سعيداً!


المصادر:

Put a Cup in it quiz

Everything You Need to Know About Using Menstrual Cups

HOW TO USE A MENSTRUAL CUP: OrganiCup

How does the menstrual cup work?: Lunette Cup

How To Fold a Menstrual Cup: Lunette Cup

Video: VERYTHING about the Saalt period cup (Part 1) Hygienic? Inserting it? The right size?

جميع الحقوق محفوظة : نسوة ٢٠٢٠